لدينا متطلبات للعناية بالجودة واشتراطات الخصوصية وإدارتها والتحكم فيها و مجموعه من الضوابط التنظيمية كالحقوق و الواجبات و التأكيد مجددا على مبدأ حماية الخصوصيه و ذلك لضمان تجربه آمنه و سلسه بالنسبه للمستخدمين
الضوابط التنظيمية :
١. الصفه القانونيه للمستخدم و التي تسمح له بالتسجيل و استخدام خدمات التطبيق
٢. مزودي القاعات و الخدمات شركاء النجاح في التطبيق لا بد أن يكون المزود مسجل بشكل رسمي لدى الجهات المختصة و يجب أن يكون لديه ترخيص ساري
متطلبات الجودة :
1. تصميم واجهة مستخدم جذابة وسهلة الاستخدام و توفير تجربة مستخدم متكاملة وسلسة أثناء عملية الحجز و التأكد من جودة الخدمه المقدمه
2. موثوقية النظام و ضمان تشغيل التطبيق بشكل مستمر مع الحد الأدنى من التوقفات الفنية و توفير نظام احتياطي لتقليل فقدان البيانات و ضمان وجود نظام فعال لتلقي و معالجة شكاوى العملاء لضمان رضا المستخدمين و تحسين الخدمات
3. الأداء : سرعة تحميل التطبيق واستجابته تحسين الأداء للتعامل مع أعداد كبيرة من المستخدمين دون مشاكل
4. الاختبار والتقييم : إجراء اختبارات شاملة للتأكد من خلو التطبيق من الأخطاء والمشاكل التقنية و مراجعة ملاحظات المستخدمين وتحسين التطبيق بناءً عليها.
5. الحقوق : حق الوصول للمعلومات وهو حق للمستخدمين في الحصول على معلومات دقيقه عن القاعات بما في ذلك الاسعار و الخدمات و التقييمات و نوع الخدمات المقدمه
اشتراطات الخصوصية :
1. النظم المتبعه في حمايه البيانات : الامتثال للقوانين المحلية والالتزام بأنظمة حماية البيانات الشخصية و تحديد البيانات الشخصيه المطلوبه بصوره واضحه و تجنب جمع اي معلومات غير ضرورية و حماية حقوق المستخدمين في حماية معلوماتهم
الشخصيه و منع استخدامها بطرق لا تتفق مع رغباتهم
2. جمع البيانات : توضيح أنواع البيانات التي يتم جمعها وهدف جمعها و الحصول على موافقة المستخدمين على جمع بياناتهم قبل بدء عملية التسجيل مع تحديد كيفيه استخدامها و التأكد من عدم مشاركتها مع أي جهه خارجيه دون موافقة المستخدم
3. تأمين البيانات : استخدام تشفير البيانات الحساسة عند تخزينها أو نقلها و تأمين التطبيق ضد الاختراقات والتهديدات الأمنية بمعنى تطبيق معايير امان مناسبه لحمايتها و استخدام وسائل حمايه حديثه
4. حقوق المستخدمين : إتاحة إمكانية للمستخدمين للوصول إلى بياناتهم وتصحيحها وحذفها و توفير سياسة الخصوصية واضحة تبين حقوقهم وطرق استخدام بياناتهم تكون واضحه و مبسطه تشرح كيفية استخدامها
.
إدارة والتحكم :
1. لوحة التحكم الإدارية : توفير لوحة تحكم سهلة الاستخدام للمسؤولين لإدارة الحجوزات والمستخدمين و القدرة على تحرير وإدارة المعلومات المتعلقة بالقاعات و الخدمات.
2. تنبيهات وإشعارات : إرسال تنبيهات للمستخدمين حول الحجوزات أو المواعيد و تقديم إشعارات تخص الخصوصية وتحديثات الشروط والسياسات.
3. دعم العملاء : توفير خدمة دعم استثنائية للمستخدمين لحل أي مشاكل أو استفسارات تتعلق بالتطبيق أو الخصوصية بالاضافه لميزة الاستشارة للعميل فيما يخص وقت وتنسيق مناسبته
4. تحليل البيانات : استخدام أدوات تحليل لفهم سلوك المستخدمين وتحسين الخدمة بناءً على ذلك